Wednesday, January 14, 2009

بدع القباب والاضرحه في العراق

بدع القباب والاضرحه في العراق
يعد العراق من اكثر البلدان العربيه والاسلاميه بدعا وخرافه في بناء القبور والمزارات والاضرحه والحقيقه هذا النمط من الخرافة والبدع لم يسبق له نضير في التاريخ الاسلامي على الاطلاق نظرا لقربه من بلاد فارس موطن الديانات الوثنيه الساسانيه والزرادشتيه
ونتيجه لااستغلال ظاهرة حب بعض ال بيت الرسول صلى الله عليه وسلم او علي رضى الله عنه وكره وسب ولعن البعض الاخر وتدويل هذه الظاهره الوثنيه وتجويلها بالخرافات والبدع حتى اصبح للمغفل وكاءن بلاد فارس ولدت رافضيه صفويه ولم تسال دماء المسلمين لتطهيرها من رجس الوثنيه واستعباد البشر
ولحكم التقارب الجغرافي الفارسي العراقي وتفاوت مستوى الدهاء الاجتماعي الثقافي الوثني الفارسى في البدع والغش والخرافه جعل من ابناء جنوب العراق خرافة وبدعه بحالها
فبناء القبور والاضرحه والتبرك بها وعقود المتعه يبدوا للبعض ليس انها من البدعه والخرافه بل جرءا لايتجزء من حياتهم اليوميه و مصدر رزق واعاشه هذا بغض النظر عن القسم بغير الله وشهادة الزور والزنى بالمحارم
فالقسم الحلف على سبيل المثالالقسم برئس العباس افضل من القسم بالله او خشية راءس العباس اكبر مخافه من الله لان العباس رائسه حار او العباس سريع الغضب واقصد بالعباس هو ابن علي ابن ابى طالب رضى الله عنهما
او ان النجف اهتزت بهزه ارضيه بمقدار 5 درجات لوفاة المرجع بحر الابحار وكاشف غطاء القطط والاءفئار وغالب النعاج والبغال الوسواس الخناس الشيطان متعتي
استغل الفرس بدهائهم هذا ابناء جنوب العراق شر استغلال بهذه الظاهره الوثنيه حيث اصبح ابناء جنوب العراق يكنون الفرس بالساده وهى تعنى انهم يرتبطون بالرسول برابطة الدم اي الرسول جدهم اولا واخيرا للعلم ان تعداد الساده في جنوب العراق بلغ ما يقارب 5ملايين بين سيد وعلويه شئ عجيب غريب , وهل الرسول فارسي ونحن لا نعلم?!
وفي الوقت الحاضر استطاع الفرس ان يسيطروا على كل ممتلكات ونوافذ مدينتي النجف وكربلاء حتي اصبحت بين ليلة وضحاها وكاءنها كاشان الفارسيه اما شيعة العراق فليس لهم الا الفتات ولااحترام ولا رحمه للشيعي العراقي بل ونعتهم باردء الاوصاف
ان الشيعة صنفان
سادة وهم جميعا من اصول فارسية : كالسيساني ,ال طبطبائى حكيم , الصدر, بحر العلوم الشهرستاني , الخوخي تركى-فارسي , الخميني , الخامنائي العامة : وهم من قبائل العرب المتشيعة , التميمي , الساعدي , العامري , المالكي , السوداني , الاسدي , الربيعي , اللامي , حجام العرب - سوق الشيوخ
وتلك القبائل هم من العرب البائرة العاهرة المستعهرة و مجرد امعات لا راي لهم يتبعون كل بوق ناعق ويؤمنون بما يملاء عليهم هولاء الفرس الوثنيين وبالنسبه لهم هؤلاء الفرس كالرسل لايخطؤن ولا ياءتون بمنكر فاحش
فكل قريه وناحية وقضاء ومدينه في جنوب العراق ملئت بالقباب والقبور المزخرفه والعمائم العائمه السائبه والقوام السدنه الكهنه والعراف والمشعوذيين الكذبه واهل السحر والمجون وقراء الحظ والنصيب والاله المتعدده الملونه والخرافات والبدع المتنوعه حيث تختلف الروائح النتنه العفنه من قبر الى قبر وقصص واساطيرمختلقه ليس لها من الصحه مكان وكائنها اوكار هندوس وفضلات ابقار حيث يقول السادن ان السيد فلان اجبر السحاب على التراجع ولهذا مطرت السحاب دما في كربلاء ولندن والعلويه فلانه دعت زينب لحفلة تناول الطعام في قم ليلة رائس السنه وبلغتها رساله الى بوش المنتظر عجل اوباما فرجه حسب رواية الصحيفه السجاديه يااهل ماء وماء
ومن الخرافه تولد الخرافه حيث ان تحت تلك القباب او في القبور لاشئ مجرد خيال واساطير لجمع المال واستغلال من اختزلوهم واحجبوهم واغرقوهم باالكذب والتدجيل عن الدين واتباع الكتاب والسنه وتلك البدع قد استفحل امرها وبشكل منافي للاخلاق والمفاهيم التي بني عليها اسلامنا الحنيف حيث تمارس حفلات المتعه الجماعيه ومداعبة الرضيعه وتفخيذها وترطيب الفرج ووطئ الزوجه من الدبر والكذب والتطاول بهتانا وزورا على ال بيت الرسول باقوال وفتاو لم يعقلها عاقل ولا يصدقها جاهل
قال الخميني : وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة . تحرير الوسيلة : 2/241
ومن اللافت للنظر ان الرافضه يصرون علي خلق البدع والخرافات وان كانت مخالفه للواقع والتاريخ فمثلا عندما الخليفه علي ابن ابي طالب وافه الاجل في الكوفه امرء اهله بنقل جثمانه سرا ودفنه بعيدا عمن يرون فيه مايخالف طبيعة البشر ولذلك نقل الى مدينة مزار شريف في افغانستان وليس كما يدعى الرافضه انه دفينا في نجفهم
تلك الثله الفارسيه المجرمه الوثنيه اختزلت جنوب العراق واحالته الى بدعة نكرى قل نظيرها والمطالبه باختزاله وافتراسه حيا ولا من اخ غيور او صديق حميم
ان جنوب العراق في طريقه للهلاك الوثني ولا رجعه فيه حيث يدرس تفريسه وتطهيره من العرب وفرض وثنية الصفويين وبدعهم وخرافاتهم وبدون منازع حيث تم تهجير السنه بالكامل وقتل ائمة مساجدهم والاستيلاء علي بيوتهم واغتصاب اعراضهم فالمساجد مهجوره ومحطمه الابواب والشبابيك واصبحت معقال للطير والغربان وان سئلت ما جرى لبيوت الله هذه يجيبك احد هم مساجد سنه نواصب كفره
لقد وثب المجاهديين من ابناء الجزير ه العربيه الغيوريين انذاك بان قيام المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب وامرهم دينهم لما يرضي امر الله ورسوله لازالة البدع والاوثان والقبور واوالخرافات وقد انقضوا عليها كالاسؤد وازالوها من الوجود في النجف وكربلا ء وزالت معها البدع والخرافات لفتره طويله من الزمن لكنها عادت للوجود مرة اخرى وبحماية اليهود والنصارى
فهل من كرة اخرى وازالتها ندعوا الله الصبر والتمكين
?…………………………………………………………………..اقر إبناء القبور والمزارات.. بضاعة النظام الإيراني الرائجة
/www.timesonline.co.uk/tol/tem...orldMiddleEast

9 comments:

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من بعثه الله تعالى رحمة للعالمين، وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجهم واقتفى أثرهم إلى يوم الدين، أما بعد:

فقد انتشرت بدع وأخطاء في مقابرنا، وجب التنبيه عليها، ففي الحديث المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"، وذم النبي صلى الله عليه وسلم البدعة بجميع أنواعها فقال صلى الله عليه وسلم كما في صحيح الإمام مسلم : "كل بدعة ضلالة"، فهذه رسالة نضعها تذكيراً للمؤمنين كما قال الله تعالى: "وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ" [الذاريات : 55]، لتكون عوناً لهم على إنكار هذه البدع، وإزالة هذه الأخطاء بلسان الواعي العالم، نسأل الله تعالى أن ينفعنا بها، ومن هذه البدع والأخطاء:

Anonymous said...

عدم السلام على أهل القبور عند دخولها أو المرور بها:

يسن للداخل إلى المقابر إذا رآها أو مر بها أن يقول كما كان يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "السَّلَامُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الدِّيَارِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُسْلِمِينَ وَإِنَّا إِنْ شَاءَ اللَّهُ لَلَاحِقُونَ أَسْأَلُ اللَّهَ لَنَا وَلَكُمْ الْعَافِيَةَ". رواه مسلم تخصيص يوم معين لزيارة القبر كيوم العيد أو الجمعة أو غيرهما:

لا يوجد دليل يجيز للمسلم تعيين يوم لزيارة القبر، إنما يشرع للمسلم زيارة القبر في كل وقت فيسلم على الميت ويدعو له ويتذكر الآخرة بموت أقاربه وأحبائه؛ فيرق القلب وتخشع الجوارح.

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور

قصد القبر للدعاء عنده للميت رجاء الإجابة:

الدعاء للمتوفى ينفعه بإذن الله تعالى سواء أكان الدعاء عند القبر أو بعيد عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمور التي ينتفع بها العبد بعد موته: " إِذَا مَاتَ الإِنْسَانُ انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلاَّ مِنْ ثَلاَثَةٍ: إِلاَّ مِنْ صَدَقَةٍ جَارِيَةٍ، أَوْ عِلْمٍ يُنْتَفَعُ بِهِ، أَوْ وَلَدٍ صَالِحٍ يَدْعُو لَهُ" رواه مسلم، لكن بعض الناس قد يعتقد أن الدعاء للميت عند قبره أرجى للإجابة، وهذا لم تثبت به سنة، ولا نعرفه من هدي السلف، كما أنه ذريعة للوقوع في الشرك.

قراءة الفاتحة للمتوفى عند القبر أو بعيد عنه:

لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من صحابته رضي الله عنهم قراءة الفاتحة للميت، ويشرع لأهل الميت ومن أراد الإحسان إليه أن يدعو له بالخير والثبات عند السؤال ويسأل الله تعالى له المغفرة.

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور

رش ماء الورد ووضع الزهور وأغصان الشجر على القبر:

في هذا الفعل الشنيع تألٍ على الله بادعاء معرفة حال الميت، وفيه سوء ظن بالميت وأنه من المعذبين، لذا يرجى التخفيف عنه بوضع هذه الأشياء على قبره، كما أن وضع الزهور من التشبه بالكفار، أما حديث ابن عباس –رضي الله عنهما-: مَرَّ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِقَبْرَيْنِ فَقَالَ : إِنَّهُمَا لَيُعَذَّبَانِ ، وَمَا يُعَذَّبَانِ فِي كَبِيرٍ ، أَمَّا أَحَدُهُمَا فَكَانَ لا يَسْتَتِرُ مِنْ الْبَوْلِ ، وَأَمَّا الآخَرُ فَكَانَ يَمْشِي بِالنَّمِيمَةِ ، ثُمَّ أَخَذَ جَرِيدَةً رَطْبَةً فَشَقَّهَا نِصْفَيْنِ فَغَرَزَ فِي كُلِّ قَبْرٍ وَاحِدَةً ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، لِمَ فَعَلْتَ هَذَا ؟ قَالَ : لَعَلَّهُ يُخَفِّفُ عَنْهُمَا مَا لَمْ يَيْبَسَا . فهو حديث متفق عليه، والذي رجحه المحققون من أهل العلم أن هذا من خصائص النبي صلى الله عليه وسلم، ولا يشرع لغيره، لأن الله أطلع نبيه على أمر المعذّبَين كما في الحديث، ولم يطلعنا على أحوال موتانا في قبورهم.

كما أن هذا الفعل لم ينقل لنا عن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، ولو كان خيراً لسبقونا إليه.

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور
كتابة اسم المتوفى وتاريخ وفاته على الرخام أو غيره عند القبر:

لا تجوز الكتابة على القبر بجميع صيغها، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم النهي عن ذلك، قال جابر رضي الله عنه: نَهَى أَنْ يُقْعَدَ عَلَى الْقَبْرِ وَأَنْ يُجََصَّصَ وَيُبْنَى عَلَيْهِ. قَالَ أَبُو دَاوُدَ قَالَ عُثْمَانُ أَوْ يُزَادَ عَلَيْهِ وَزَادَ سُلَيْمَانُ بْنُ مُوسَى أَوْ أَنْ يُكْتَبَ عَلَيْهِ. رواه أبو داود وصححه الألباني.

ولكن يجوز وضع علامة يُعرف بها قبر الميت إن احتيج لذلك، لما روى أنه صلى الله عليه وسلم أتى بحجر لما دفن عثمان بن مظعون فوضعه عِنْدَ رَأْسِهِ وَقَالَ « أَتَعَلَّمُ بِهَا قَبْرَ أَخِى وَأَدْفِنُ إِلَيْهِ مَنْ مَاتَ مِنْ أَهْلِى ». رواهأبو داود في سننه وحسنه الألباني.

ويجدر التنبيه على أن بعض شركات الرخام وغيرها من الشركات والخطاطين يتصلون بأهالي الموتى – وفي أغلب الأحيان يخصون النساء بهذه الاتصالات – ويقومون بسرد عروض الكتابة على القبر وتوفير الرخام، والذي ينبغي على المسلم أن ينصحهم أن هذا تعاون على البدعة والإثم، وقد قال الله تعالى: "وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" [المائدة : 2].

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور

زيارة النساء للقبور:

لا يجوز للنساء زيارة القبور، لا في الأعياد ولا في غيرها، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم زوّارات القبور، فعَن أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ "لَعَنَ زَوَّارَاتِ الْقُبُورِ" رواه أحمد وحسنه الألباني.

التحدث في أمور الدنيا عند القبر:

كان هدى السلف عند المقابر تدبر الموقف، وتذكر الموت، وكأن على رؤوسهم الطير، بل كانوا يبكون عند زيارة القبور من شدة تأثرهم بمواقف الجنازة ودفنها.

هذا نبينا صلى الله عليه وسلم يزور قبر أمه فيبكي ويُبكي من حوله، ثم قال: "اسْتَأْذَنْتُ رَبِّى فِى أَنْ أَسْتَغْفِرَ لَهَا فَلَمْ يُؤْذَنْ لِى وَاسْتَأْذَنْتُهُ فِى أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأُذِنَ لِى فَزُورُوا الْقُبُورَ فَإِنَّهَا تُذَكِّرُ الْمَوْتَ " صحيح مسلم.

وكان الأعمش يقول: "إن كنا لنشهد الجنازة فما ندري أيهم نعزي من حزن القوم" الزهد لوكيع (2/460)

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور
)
رفع القبر أكثر من شبر:

روى ابن حبان في صحيحه والبيهقي في سننه من حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم ألحد ونصب عليه اللبن نصبا ورفع قبره من الأرض نحوا من شبر.

فلا ينبغي أن يُزاد على فعله صلى الله عليه وسلم فإن هذا من تشريف القبر ورفعه الذي قد نهانا عنه، كما نقل لنا من قول علي ابن أبي طالب –رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له: "لاَ تَدَعَ تِمْثَالاً إِلاَّ طَمَسْتَهُ وَلاَ قَبْرًا مُشْرِفًا إِلاَّ سَوَّيْتَهُ". ومن صور هذا الرفع: وضع الرخام على القبر قائماً، أو بطول القبر ، وبناء القبر بالإسمنت، وغيرها من صور الرفع المعروفة

كما لا ينبغي أن تسوى القبور بالأرض صيانة لها، فيكون الوسط العدل في ذلك هو اتباع هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور
ترك الدعاء بالتثبيت عند السؤال والاستغفار للميت بعد دفنه، وترك التذكير بذلك:

يستحب للمسلم أن يدعو للميت بالتثبيت عند السؤال، ويستغفر له، فقد روى أبو داود في السنن عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ قَالَ كَانَ النَّبِيُّ -صلى الله عليه وسلم- إِذَا فَرَغَ مِنْ دَفْنِ الْمَيِّتِ وَقَفَ عَلَيْهِ فَقَالَ: "اسْتَغْفِرُوا لأَخِيكُمْ وَسَلُوا لَهُ التَّثْبِيتَ فَإِنَّهُ الآنَ يُسْأَلُ".

ارتكاب المعاصي عند القبور كالتدخين و الغيبة والنميمة:

إن ارتكاب المعاصي حرام على كل حال، وتشتد الحرمة إذا كان في زمن معظم كرمضان أو مكان مطهر كالحرم، وارتكاب المعاصي بجميع أنواعها عند القبور داخل في عموم النهي عن ارتكابها، ولقد رأى ابن مسعود رضي الله عنه رجلا يضحك في جنازة ، فقال: "تضحك في جنازة ، لا أكلمك بكلمة أبدا" الزهد لوكيع.

Anonymous said...

بدع ومخالفات عند القبور

هذا وهو لم يرتكب محرماً، فما بالنا لو رآه يدخن مثلاً !!، و كَانَ عُثْمَانُ بْنُ عَفَّانَ إِذَا وَقَفَ عَلَى قَبْرٍ يَبْكِي حَتَّى يَبُلَّ لِحْيَتَهُ، فَقِيلَ لَهُ: تَذْكُرُ الْجَنَّةَ وَالنَّارَ وَلَا تَبْكِي وَتَبْكِي مِنْ هَذَا !!. قَالَ: إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "إِنَّ الْقَبْرَ أَوَّلُ مَنَازِلِ الْآخِرَةِ فَإِنْ نَجَا مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ أَيْسَرُ مِنْهُ وَإِنْ لَمْ يَنْجُ مِنْهُ فَمَا بَعْدَهُ أَشَدُّ مِنْهُ" قَالَ: وَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَا رَأَيْتُ مَنْظَرًا قَطُّ إِلَّا وَالْقَبْرُ أَفْظَعُ مِنْهُ". رواه ابن ماجه وصححه الألباني.

"